محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات يهنئ الجهات الحاصلة على شهادات تميز في منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات بجنيف



14 Jun 2017

هنأ معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس اللجنة الوطنية لمجتمع المعلومات الدكتور عبد العزيز بن سالم الرويس، الجهات الحكومية الحاصلة على شهادات تميز في منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات بالتعاون مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية الاونكتاد ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونيسكو وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في جنيف وبدأت أعماله يوم الاثنين الماضي ويستمر أربعة أيام .
وأكد أن اللجنة الوطنية ستواصل جهودها الرامية إلى تعزيز التحول إلى مجتمع المعلومات ، وإبراز خطط المملكة العربية السعودية وجهودها دوليًا في هذا الشأن .
وكانت وزارة الخارجية قد حصلت على شهادة تميز نظير مشروع التوعية الأمنية في مجال الاتصالات وتنمية المعلومات ، عن فئة بناء الثقة والأمن في استعمال تقنية المعلومات والاتصالات .
كما حصلت وزارة العدل على شهادة تميز نظير مشروع محكمة بلا ورق ، عن فئة تطبيقات الاتصالات وتقنية المعلومات ، بينما حصلت وزارة العمل على شهادة تميز نظير مشروع الخدمات الإلكترونية المتقدمة ، وذلك في فئة تطبيقات الاتصالات وتقنية المعلومات للتوظيف الإلكتروني .
مما يذكر أن مشاركة المملكة في أعمال المنتدى تتمثل بوفد متخصص من مختلف الجهات الحكومية لإبراز خطط المملكة وجهودها في تنفيذ مخرجات القمة العالمية ، والإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، التي تتسق مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 من خلال حصول عدد من الجهات الحكومية على شهادات تميز تأكيدا لجهودهم ومشاريعهم التي يرفعونها لتنفيذ مخرجات القمة العالمية .

// انتهى // 15:37ت م