اللجنة الوطنية لمجتمع المعلومات تدعو للمشاركة في مسابقة جوائز الأمم المتحدة المعنية بالقمة العالمية



17 Oct 2016

دعت اللجنة الوطنية لمجتمع المعلومات كافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص وجهات المجتمع للمشاركة في النسخة السادسة من جوائز الأمم المتحدة المعنية بمخرجات القمة العالمية لمجتمع المعلومات. وتعد الجوائز تقديرًا من الأمم المتحدة للمساهمين كافة في تنفيذ خطوط العمل التي حددتها القمة العالمية لمجتمع المعلومات التي عقدت على مرحلتين في عام 2003م وفي عام 2005م.
وتتمحور خطوط العمل حول دور الحكومات وجميع فئات المجتمع في النهوض بالاتصالات وتقنية المعلومات وبنيتها التحتية، والنفاذ إلى المعلومات والمعرفة، وبناء القدرات، والثقة والأمن في استعمال التقنيات.

وأشار معالي رئيس اللجنة الوطنية لمجتمع المعلومات محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس في تصريح له إلى أن التنافس على تلك الجوائز يعد أمراً مهماً لإبراز الإنجازات والتقدم الذي حققته المملكة في مجال توظيف الاتصالات وتقنية المعلومات في تسريع وتيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية. وأضاف أن القيادة - أيدها الله - لا تألو جهدًا في تبني ودعم الخطط والبرامج التي من شأنها أن تسهم في تحقيق الآمال والتطلعات المتعلقة بمجتمع المعلومات، وأن تصبح المملكة في مصاف الدول المتقدمة في هذا الشأن.

وحثت اللجنة الوطنية لمجتمع المعلومات كل الراغبين في التنافس على الجائزة زيارة موقع اللجنة الإلكتروني www.ncis.org.sa للتعرف على شروط الجائزة وتعبئة النموذج المنشور على الموقع وإرسال النموذج المعبأ إلى البريد الإلكتروني events@ncis.org.sa وذلك في موعد أقصاه 11/04/ 1438هـ الموافق 09/01/ 2017م.
الجدير بالذكر أن اللجنة الوطنية لمجتمع المعلومات معنية بإبراز إنجازات المملكة وجهودها نحو التحول الى مجتمع المعلومات بالتنسيق مع الجهات الممثلة بعضويتها، وحصدت المملكة - ولله الحمد- 7 جوائز من جوائز الأمم المتحدة لمشاريع القمة منذ العام 2012 م، إضافة إلى حصولها على 3 شهادات تميز اعترافاً بالجهود المبذولة في مجال مجتمع المعلومات.

// انتهى // 13:40ت م